الانترنت البنكي بنك الاسكندرية
الانترنت البنكي بنك الاسكندرية

الانترنت البنكي بنك الاسكندرية إن هذا البنك قام على تحديث وتطوير الخدمات المقدمة منه بشكل كبير حتي يلحق بقائمة البنوك الأخرى مثل بنك مصر والبنك الأهلي المصري، ومن أهم خدماته هي الإنترنت البنكي والتي تسمح للعملاء بإدارة حساباتهم البنكية من خلال الإنترنت دون الاضطرار إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك خصوصا بعد حدوث جائحة كورونا، ولمعرفة المزيد عن بنك الأسكندرية وخدمة الإنترنت البنكي يرجي زيارة موقع بنوك نت.

الانترنت البنكي بنك الاسكندرية

  • هي من أهم الخدمات التي قام بها بنك الأسكندرية وذلك حتي يحقق الراحة للعملاء وتتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات المالية من خلال هذه الخدمة مثل أنشاء حساب إضافي أو شراء شهادات من بنك الأسكندرية.
  • بالإضافة إلى الاتصال بخدمة العملاء داخل البنك والإلمام بكل البيانات الخاصة بالحسابات البنكية مثل الودائع والقيمة المالية المسحوبة والضريبة والعائد.

الفرق بين الإنترنت البنكي والمحفظة الإلكترونية لبنك الأسكندرية

  • المحفظة الإلكترونية هي تطبيق إلكتروني متاح على الهواتف الذكية ويتم تفعيله من خلال رقم الهاتف الشخصي مثل محفظة فودافون كاش وإن هذه المحفظة تسمح للعملاء بإجراء العمليات المالية من السحب والإيداع.
  • أيضا تسمح للعملاء دفع الفواتير المستحقة والقيام بالعمليات الشرائية من خلال الإنترنت أما خدمة الإنترنت البنكي  هي  تبعد عن خدمة  المحفظة  الإلكترونية لأنه يتم تفعيله من خلال موقع إلكتروني خاص بالعملاء الذين يملكون حسابات بنكية في هذا البنك.
  • بالإضافة إلى أنه يكون للعميل شاشة تحكم في هذا الموقع الخاص بحسابه ويتيح له معرفة كل المعلومات الخاصة بحسابه والمبالغ المسحوبة والضرائب وشراء الشهادات والتسجيل في القروض أيضا والاتصال بخدمة العملاء لكن لايستطعيون تحويل الأموال إلى حسابات الآخرين أو  القيام بالعمليات الشرائية من خلال هذه الخدمة.

خدمة الإنترنت البنكي للشركات

إن هذا البنك يتيح هذه الخدمة للشركات بإضافة عدد من المميزات الأخرى تتمثل في الآتي:

  • إتاحة المعاملات بين الشركة وخدمة العملاء داخل البنك وتتيح إمكانية تحويل الأموال إلى الموظفين داخل الشركة ويستطيعون العملاء للشركات معرفة كل البيانات عن حساباتهم والتحكم فيها دون الذهاب إلى أحد فروع البنك.
  • يتيح العملاء التقديم في خدمة الأقساط والقروض ووصول الأشعارات الخاص بالاستحقاق المالي من الشركات للبنك.

للمزيد أقرأ:

مميزات الإنترنت البنكي

هناك العديد من الامتيازات التي تتيحها هذه الخدمة العملاء وتتمثل في الآتي:

  • منع الاحتكاك والتكدس داخل فروع البنك وتتيح معرفة الرصيد الخاص بحسابات العملاء ومعرفة الودائع والمبالغ المسحوبة من خلال هذه الخدمة في أي وقت، ويمكن للعميل معرفة كل البيانات الخاصة بالبطاقات الشخصية أو بطاقات الائتمان ومعرفة الرصيد الائتماني والأقساط المستحقة للبنك ومعرفة كل المعلومات الخاصة بالقروض وتاريخ سداد الأموال المستحقة للبنك.

كيفية تفعيل خدمة الإنترنت البنكي لبنك الأسكندرية

  • لابد من الذهاب إلى أحد فروع البنك لتفعيل الخدمة ثم يطلب منك الموظف رقم الحساب الشخصي والرقم القومي ورقم الهاتف الخاص بك ولابد إن يكون مسجل باسم العميل حتى يتم تفعيل الخدمة.
  • ثم يقوم الموظف بإرسال الطلب إلى الهيئة المختصة ثم يتم التمهل بضع دقائق حتي يتم إرسال للعميل عبر الهاتف المحمول بكود تأكيد للخدمة ثم يبلغه للموظف حتي يتم تسجيله في حسابه الشخصي، وبذلك قد تكون انتهيت عملية التفعيل.
  • لكن لابد من تنزيل الكود السري للدخول على خدمة الإنترنت البنكي o-key الذي يستخدم في الدخول في هذه الخدمة مع تسجيل أسم المستخدم ورقم المرور ويتاح أيضا الدخول إلى هذه الخدمة باستخدام بصمة اليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *