بنك فيصل الإسلامي المصري

فروع بنك فيصل الإسلامي المصري

يعتبر بنك فيصل الإسلامي أول بنك يقدم العديد من التعاملات الإسلامية بمصر، ولقد انشيء بشكل رسمي بتاريخ 5 يوليو لسنة 1979م، لكنه بدء بالفعل قبل هذا التاريخ بخمس سنوات من خلال اتفاق المؤسسون على انشائه لكي يتفق مع الأنظمة المصرفية لقواعد الشريعة الإسلامية.

نبذة عن نشأة بنك فيصل الإسلامي المصري

بدأ التفكير في انشاء بنك مصر سنة 1974 حيث اتفق عدد من المؤسسين على أن يسير في أعماله مع تعاليم الشريعة الإسلامية وعرضت تلك الفكرة من قبل رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود ، حيث اطلع عليها المسؤولين والاستثماريين المصريين ولاقت قبول كبير منهم.

وبناء على ذلك صدر القانون رقم 48 لسنة 1977 والمقر من خلال مجلس الشعب المصري من اجل انشاء البنك واعتباره مؤسسة اقتصادية واجتماعية وفي نفس الوقت شركة مساهمة مصرية تتبع أحكام الشريعة الإسلامية، وبلغ رأس مال البنك 500 مليون دولار باعتباره رأس مال مرخص به، بينما بلغ رأس المال المدفوع والمصدر 198 مليون دولار.

الرسالة

تتمثل رسالة البنك في ارتفاع عدد الأنشطة الصيرفة الإسلامية  بمصر لكي يعود ذلك بالمنافع لكافة الأطراف ذات بشرط تطبيق مباديء الشريعة الإسلامية.

الرؤية

يسعى بنك فيصل الإسلامي من خلال رؤيته لبقائه هو البنك الأول بالصيرفة الإسلامية  في مصر للعملاء من الداخل والعملاء من الخارج وحصوله على مكانة كبيرة عربيًا ودوليًا.

القيم

يتبع بنك فيصل الإسلامي العديد من القيم الهادفة والتي من أهمها:

فروع بنك فيصل الإسلامي المصري

تتواجد فروع هذا البنك على مستوى مناطق الجمهورية لسهولة  التعامل مع عملائه من خلال الذهاب إلى اقرب فروع له بالنسبة لهم، ومن أهمها:

فرع القاهرة والجيزة و6أكتوبر والعاشر من رمضان وفرع المنيا  وأسيوط

وفرع الإسكندرية والدقهلية وفرع الغربية والسويس وفرع الإسماعيلية.

العميل الأهم

العملاء هم الذين نسعى لنيل إرضائهم، وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم بالكامل.

الصيرفة الإسلامية

يجب ممارسة أنشطة الصيرفة الإسلامية طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية .

التميز

نحن متميزون في كافة الأعمال المصرفية التي تعد الأساس في تميزنا ، ونلتزم بتنمية خدماتنا المصرفية وتقديمها للعملاء بجودة عالية.

تحقيق أهداف المساهمين

نستطيع الحصول على أرباح منافسة في مقابل أموال المساهمين مما يؤدي إلى  النمو والتطوير مع مرور الوقت.

تحقيق أعلى مستوى من التوافق الوظيفي

نحقق إرضاء الموظفين عن وظائفهم باختلاف درجاتهم الوظيفية، ونوفر لهم الوسائل اللازمة لتنمية مهاراتهم لمواكبة متطلبات وظائفهم، ونتيح لهم فرص

للترقي الوظيفي.

الخدمات التي يقدمها البنك إلى العملاء منها ما يلي:

إمكانية إصدار عدد من الشيكات والكمبيالات

توافر خدمات التمويل وإدارة الاستثمار.

استئجار الخزائن الخاصة.

إمكانية التحويلات الداخلية والخارجية.

تسديد الفواتير عن العملاء.

سهولة فتح الحسابات.

التعليقات مغلقة.