سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي نصائح مهمة لتجنب المخاطر

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي : سنتحدث معا عن ما قد يواجها من أصحاب البطاقات الائتمانية من عمليات نصب, ولابد من إتباع الإجراءات في حالة حدوث ذلك وسوف نتناولها فيما يلي علما بأن هناك ازدياد بأعداد مستخدمين البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم والبطاقات المدفوعة مسبقًا عالميا, ولذلك سنتناول معا سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي, وغيرها من الموضوعات الأخرى بنوك نت.

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي كيف تتصرف

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي , فقد صرحت المحكمة مبدأ قانوني ، يتضمن أن الفرد الذي فقد بطاقته الائتمانية سواء ( “فيزا أو ماستر كارد” ) بالسرقة أو الضياع ويكون مسئولًا عن سحب قد حدث باستخدام تلك البطاقة أثناء 7 أيام التالية لهذا.

ووضحت المحكمة أن الفرد الذي فقد بطاقته الائتمانية, فلابد من إبلاغ البنك الذي أصدر البطاقة في نفس وقت فقدانها بالتليفون المحمول،

ثم يدون تقرير لأحداث فقدانها أثناء الـ 7 أيام من تاريخ الإبلاغ. ووضعت المحكمة شروط خاصة لاستخراج البطاقة الائتمانية, تنصح صاحب البطاقة لضمان المحافظة عليها ، وفي حالة فقدانها سيبقى مسئولًا عن سوء استخدام ، ولا يتساءل البنك عن أي سحوبات من حساب العميل. لمزيد من المعلومات اقرأ :إيقاف بطاقة الصراف الراجحي عن طريق مباشر الافراد

كيف اعرف من سحب من صرافتي

 أنواع الاحتيال التي تستهدف بطاقات الائتمان :

سنتعرف معا عن سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي, هناك نوعان أساسيان من الاحتيال الهادفة لبطاقات الائتمان ، وهما الآتي:

1- النوع الأول الاحتيال التي تستهدف بطاقات الائتمان

وهذا يتركز في سرقة بيانات البطاقة خلال التعاملات التي لا تشترط وجود بطاقة، وهو الأكثر انتشارا، حيث يتم سرقة بيانات صاحب البطاقة  واستخدامها بطرق غير قانونية بدون وجود البطاقة، وهذا الاحتيال يظهر عبر الإنترنت، فيستدرج المحتال صاحب البطاقة الائتمانية لمعرفة بيانات البطاقة, 

وهذا عبر رسائل يرسلها البريد الالكتروني بانتحال اسم أحد المؤسسات الموثوق بها, لسرقة البيانات الشخصية أو المالية لصاحب البطاقة عبر استخدام رابط  غير سليم . لمزيد من المعلومات اقرأ : هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب 

2- النوع الثاني الاحتيال التي تستهدف بطاقات الائتمان

وهذا يتركز في سرقة البيانات من البطاقة ، وهو غير منتشر نسبة للنوع الأول ، ويوجد في المتاجر، فإذا كان  البائع غير أمين يقوم بإمرار بطاقة الائتمان للمشتري بجهاز يخزن المعلومات، وعند استخدام تلك المعلومات المسروقة في عمليات الشراء ، فيخصم المبالغ من الحساب الخاص بصاحب بطاقة الائتمان.

نصائح مهمة لتجنب مخاطر الاحتيال التي تستهدف بطاقات الائتمان

  • بعد أن تعرفنا عن سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي, سنتعرف على النصائح لتجنب مخاطر الاحتيال التي تهدف بطاقات الائتمان:
  • ينبغي الحرص من الروابط المتواجدة في رسائل البريد الإلكتروني, والتي تطالبك بالمعلومات الشخصية الخاصة بالعميل، ولا نضغط عليها نهائيا، حتى ولو وضح لك أن البنك هو المرسل.
  • عند الشراء عبر الإنترنت من بائع مجهول ، فلابد من البحث عن اسم البائع من تطبيق جوجل ، والاضطلاع على آراء المستهلكين ن للتأكد من أنها آراء إيجابية. عند السداد عبر الإنترنت، فلابد من التأكد من عنوان الصفحة يبدأ بالرموز الأتية:
  • https://، فهي تمثل أحد البروتوكولات للتواصل التي توجيه البيانات بأمان ، وعليك أن تدقق بصفحة الإنترنت , للتأكد من عدم وجود أي أخطاء إملائية ، ومن الكلمات التي ليست معروفة ، فهذا من دلائل عدم تزييف الصفحة ، وقد صممت لسرقة بياناتك المالية.
لمزيد من المعلومات اقرأ : بطاقات بنكية

التعليقات مغلقة.