سداد القرض قبل موعده بنك مصر

سداد القرض قبل موعده بنك مصر يؤدي السداد المبكر للقرض إلى العديد من الغرامات في جميع البنوك، والتي يتم فرضها إذا تم سداد قسط القرض قبل التاريخ المتفق عليه، تابع بنوك نت.

سداد القرض قبل موعده بنك مصر

يتساءل الكثير من الناس كيف يمكنهم سداد القرض قبل استحقاقه فيما يلي نجيب على هذا السؤال. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها سداد القرض قبل موعد استحقاقه، و سأشرح هذه الطرق بمزيد من التفصيل في الفقرات التالية …

التواصل مع البنك

  • يمكنك سداد القرض مبكرًا عن طريق التواصل مع البنك والتحدث مع أحد ممثليهم تسهيل جميع الأمور المتعلقة بالدفع عن طريق تخفيض قيمة الفائدة المستحقة.
  • في حال كان الدين المتراكم عليك مرتفعًا جدًا ؛ تحتاج إلى الاتصال بالبنك نفسه مباشرة للتفاوض على حل لهذه المعضلة، وقد يكون أحد الحلول هو التوصل إلى اتفاق مُرضٍ للطرفين وهو سداد جزء من الدين لك في مقابل أن يكون لديك القيمة المتبقية من دين.

تسوية الديون

  • يمكنك تسوية المبلغ المستحق للقرض قبل الموعد النهائي عن طريق تسوية ديونك ؛ نظرًا لأن العديد من العملاء يتساءلون عما إذا كان البنك يقبل هذه التسوية أم لا، فإن الإجابة هي نعم.
  • نعم، لأنه إذا قرر البنك أنك غير قادر على سداد قيمة القرض الذي اقترضته خلال الفترة المحددة، في يستنتجون أنه من الأفضل سداد الدين الآن، لذلك لا يحدث أي شيء فيما بعد ما لا يمكن أن يتسبب في حصوله. بعض مبلغ القرض.
  • ومع ذلك، قد يؤدي هذا إلى عدم قدرتك على الحصول على أي نوع من القروض من خلال هذا البنك. نظرًا لأنك في أول فرصة لم تستوفِ شروط السداد التي فرضها البنك، مما يؤدي إلى حقيقة أن البنك يرفض أي قرض طلبته، ويشار إلى أنه في بعض الحالات الاستثنائية يتنازل البنك عن حقه في هذه المطالبة من المقترض إذا وجد أنه لا يستطيع سدادها بأي شكل من الأشكال.

للمزيد إقرأ:

قرض آخر

تقدم بعض البنوك الآن خيار السداد المبكر للقروض، ولكن بشرط أن تحصل على قرض آخر بحيث يضمن البنك حقوقه في الربح ولا يفقد حصة الربح بعد السداد المبكر.

الحالات التي ينصح فيها بالسداد المبكر

هناك عدد من الحالات التي يوصي فيها كبار المستشارين الاقتصاديين بالسداد المبكر للقرض، على النحو التالي:

  • إذا كنت تريد ادخار المال أولاً ثم استثمار ذلك المال ؛ لتحقيق حصة عادلة من الأرباح في المقابل ؛ حيث سيكون لديك في وقت قصير مبلغ جيد من المال، بالإضافة إلى التخلص من الديون المتراكمة عليك.
  • وإذا كان لديك مصدر دخل آخر أو كنت تربح مبلغًا يفوق احتياجاتك، سواء كان ذلك من خلال أي من المكافآت أو المكافآت، وبالتالي هناك أموال أكثر مما تحتاج إلى استخدامه لسداد القرض دون أن تسحب منه يجب أن تأخذ صعوبات مالية.
  • إذا كنت ترغب في تحصيل الديون المستحقة بالإضافة إلى الأقساط على جميع القروض التي سيتم ربطها بديون، فهذا يجعل عملية الدفع أسهل، بدلاً من توزيع معدل الفائدة على كل قرض وتوحيده في قرض واحد على قرض معين فترة من الزمن.
  • نظرًا لأنه يمكن استحقاق عدد من القروض، يمكنك دفع أي مبالغ إضافية قد تحتاجها ؛ وبالتالي، فإن دمج جميع الديون والقروض في قرض واحد هو أحد أفضل الخيارات المتاحة.

الغرامات التي تفرضها بعض البنوك على السداد المبكر

إذا كنت ترغب في سداد القرض المستلم مبكرًا، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها، بما في ذلك أن البنوك تفرض نسبة مئوية من الغرامات على السداد المبكر. أمثلة على هذه البنوك هي:

  • البنك التجاري الدولي: يقوم البنك التجاري الدولي بفرض غرامات على السداد المبكر حتى 5٪ من المبلغ الذي تم اقتراضه مسبقًا.
  • بنك الاتحاد الوطني: إذا دفعت مقدمًا قرضًا من بنك الاتحاد الوطني، في فرض البنك غرامة تصل إلى 10٪ على النقد أو الشيكات أو وسائل الدفع الأخرى.
  • بنك القاهرة: يختلف بنك القاهرة عن البنوك الأخرى. ينص على غرامات مختلفة حسب مهنة المقترض ؛ إذا كنت موظفًا، فستكون الغرامة 8٪ إذا دفعت نقدًا، وإذا دفعت بشيك أمين الصندوق، فستكون الغرامة 10٪.

بالنسبة لحقيقة أنك تعمل لحسابك الخاص، فإن الغرامة هي 6٪ للدفعات النقدية وتصل إلى 10٪ للمدفوعات عن طريق التحويل المصرفي أو الشيك.

  • البنك العربي الأفريقي: إذا تم سداد القرض في وقت مبكر من السنة الأولى. تصل الغرامة إلى 5٪ من المبلغ الذي اقترضته، ولكن إذا تم سداد القرض في غضون عام كامل من السداد ؛ الغرامة تصل إلى 3٪.

كيفية حساب قيمة السداد المبكر للقروض ونسبة الخصم

حساب قيمة سداد القرض قبل موعده بنك مصر في هذا الصدد يعتمد على طريقة معينة، والتي تنطبق أيضًا على قيمة الخصومات، والطريقة على النحو التالي:

  • إذا كنت بحاجة إلى سداد قرض بقيمة 100،000 ريال سعودي على مدى فترة تصل إلى 5 سنوات، فإن معدل الفائدة لدى البنك هو 5.2٪ فقط لمدة عام واحد، فما المبلغ الذي ستحصل عليه إذا كنت ترغب في ذلك؟ تسديد الدفعة المبكرة بعد فترة 40 شهرًا، سنكتشف ذلك.
  • يتم احتساب معدل الفائدة لكل شهر بالصيغة التي يكون ناتجها مساويًا لمعدل الفائدة الذي يقسمه البنك على 12 لكل سنة، أي ح. عدد شهور السنة يساوي d في المثال السابق معدل الفائدة الشهري = 5200 12 وبذلك تكون النتيجة الشهرية 433.33 ريال.
  • كان هذا مرتبطًا بالفائدة التي تراكمت على البنك لمدة شهر ؛ لنرى الآن ما الذي ستحققه في 40 شهرًا ؛ بما أن معدل الفائدة لمدة 40 شهرًا يساوي منتج الفائدة الشهرية مضروبًا في عدد الأشهر، i. ح. 433.33 × 40 ؛ والنتيجة النهائية 17333.33 ريال.
  • لكي تتمكن من احتساب جميع الأقساط المدفوعة خلال 40 شهرًا، بالإضافة إلى معدل الفائدة الذي يوفره البنك لمدة 40 شهرًا، يجب عليك تحصيل معدل الفائدة لكل شهر وضرب النتيجة في 40، أي ح هو عدد الأشهر ؛ وبذلك تصبح المعادلة التي أمامك 2100 × 40، أي 84000 ريال، وهو مجموع المعدلات خلال 40.
  • لحساب المبلغ المستحق في حالة السداد المبكر، يرجى إضافة القيمة الفعلية للقرض إلى معدل الفائدة خلال 40 شهرًا ثم طرحها من إجمالي المدفوعات خلال 40 شهرًا. ح. (100،000 + 17333.33) – 84000 ؛ وفي النهاية ستكون النتيجة النهائية 33333.33 ريالاً.
  • هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها حساب قيمة الخصم ؛ يجب عليك طرح مجموع قيمة السداد المبكر وقيمة الأقساط خلال 40 شهرًا من القيمة الإجمالية لهذه الأقساط، i. ح. 126000 – (33333.33 + 84000) ؛ وفي النهاية بلغت قيمة الخصم نحو 8666.67 ريالا.
لمزيد من المعلومات اقرأ : بنك مصر

التعليقات مغلقة.