وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي
وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي

وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي حيث أنها من أهم الودائع في هذا البنك بعد إن تخطي عدد الأسهم فيه إلى 625  مليون سهم ومن أهم مشروعات الاستثمار فيه هو الاستثمار المباشر والصناديق الاستثمارية وغيرها، ولمعرفة المزيد عن ذلك الموضوع يرجي زيارة موقع بنوك نت.

وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي

إن المسعي الأساسي من أنشاء هذه الوديعة هي راحة العملاء في انتقاء الوقت الملائم له لتوظيف أموالهم بالإضافة إلى اختيارهم المدة الزمنية التي يرغبون في استثمار أموالهم فيها، ومن أهم الشروط الواجب توافرها في العميل للاشتراك في هذه الوديعة ما يلي:

  • لابد إن يكون للعميل حساب جاري في هذا البنك ولابد من وجود رقم الهوية الشخصية للعميل وان لا يقل سن العميل عن 21 عام وتمتاز هذه الوديعة بإلتزامها بتطبيق معايير الشريعة الإسلامية.

للمزيد من المعلومات أقرأ:

أهداف الاستثمار في بنك الراجحي

هناك العديد من العوامل التي تتحقق المشترك في ودائع الاستثمار في هذا البنك وتتمثل في الآتي:

  • إن يحصل على زيادة كبيرة على أصل المبلغ المالي الذي يقوم باستثماره ويتعامل البنك مع مجموعة من الشركات الربحية التي يقوم بتقسميها على العملاء المستثمرين والمدة التي قاموا باختيارها من قبل العميل تتراوح بين ثلاثة إلى تسعة أشهر وتتعدد أشكال التمويل للاستثمار ومنها ما هو عقاري وشخصي وتمويل للسيارات.

طريقة الاستثمار في بنك الراجحي

  • هناك العديد من المميزات التي تقتصر على هذا البنك لأنه يملك عدد كبير من الأسهم تفوق أي بنك آخر حيث تكون القيمة المالية للسهم الواحد هو 10 ريال سعودي، وذلك يسمح للعملاء شراء هذه الاسهم عن طريق سوق تداول الأوراق المالية والمتاحة أيضا من خلال صناديق الاستثمار السعودي.

من المجالات التي يسمح بها البنك للعملاء بالاستثمار فيها هي المنتجات المحلية والعالمية وتتيح استثمار في جميع صناديق الصكوك، ومن أمثلة صناديق بنك الراجحي كالاتي:

  • صندوق الراجحي للمطروحات الأبتدائية ويسعي هذا الصندوق إلى زيادة رأس المال والذي يقوم على مبدا المطروحات الأبتدائية في الوقت السعودي وصندوق بنك الراجحي للأسهم السعودية الخاصة بالدخل وذلك بهدف الاستثمار الشخصي للعميل لفترة طويلة.
  • أخيرا صندوق بنك الراجحي للأسهم الخليجية وهذا متخصص في الاستثمار في أسهم الخليج حتي يتم زيادة رؤوس الأموال والتعامل مع العديد من الشركات داخل المنطقة الخليجية وذلك وفقا لمعايير الشريعة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *