كم قسط البنك العقاري المدعوم

كم قسط البنك العقاري المدعوم : سوف نتعرف سويًا على قسط البنك العقاري المدعوم الذي يستطيع العميل أن يناله من البنك, تابع معنا من خلال بنوك نت.

كم قسط البنك العقاري المدعوم

كم قسط البنك العقاري المدعوم

سوف نجيب عن سؤال عن قسط البنك العقاري المدعوم، حيث تبلغ نسبة التمويل العقاري إلى  100٪ ويكون مدعوم من قبل صندوق التنمية العقارية للأشخاص الذين مرتباتهم أقل عن 14000 ريال أو يكون ذلك ما يعادله بضمان (ويكون أيضًا على مبلغ هامش الربح) وذلك بحد أقصى 500.000 ريال من ضمن مبلغ التمويل.

ونوضح لمن يريد التعرف على هذا البرنامج بأنه برنامج للتمويل السكني ويقدمه صندوق التنمية العقارية من أجل تمويل المواطنين من صندوق تنمية الإسكان بشرط استيفائهم لشروط التمويل التي تصدرها وزارة الإسكان والذين يريدون الحصول على دعم حكومي عن طريق بنك الاستثمار السعودي من أجل شراء العقار الملائم، حيث يتم تدعيم  الأرباح المحسوبة على مبلغ التمويل حتى يتم الوصول إلى 500 ألف ريال سعودي.

طريقة حساب القرض العقاري

يريد بعض الأشخاص في معرفة طريقة حساب القرض العقاري، ويكون ذلك من خلال عدد من الخطوات وهي:

  • ينبغي أن يعرف هذا الشخص المعلومات اللازمة عن العقار مثل فترة سداد القرض وهامش الربح والقيمة الكلية للعقار.
  • ويسجل نوع العقار سواء كان في الإنشاء أو مكتمل.
  • كما توضح لك الحاسبة للعديد من خيارات القرض العقاري، فعليك تحديد منها ما تريد مثل معدل الفائدة وعدد الأقساط الشهرية اللازمة للسداد، ودفعة المال كمقدم المدفوعة في بداية القرض وتكاليف الوحدة السكنية.
  • وتعتبر تلك الحاسبة أداة بسيطة تستطيع من خلالها معرفة طريقة حساب القرض العقاري بطريقة سريعة للحصول على نتائج مضمونة.
  • كما تستطيع من خلالها معرفة وقت تسديد الدفعات، وهي بذلك طريقة بسيطة لمعرفة أنسب خيار لوضعك المالي لكي تحصل على قروض تمويل عقاري.
  • لمزيد من المعلومات اقرأ :
    الإستعلام عن رقم الصندوق العقاري برقم الهوية خطوة بخطوة
    الاستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري
    الاستعلام الشامل الصندوق العقاري

عوامل اختيار نظام التمويل العقاري

  • توجد العديد من العوامل التي ينبغي وجودها عند اختيار نظام التمويل العقاري، من أجل ختار الطرق المناسبة لسداد أقساط التمويل ومقدم الدفع وغيرها من الأمور المؤثرة على قيمة التقسيط ومدة القرض.
  • وينبغي أن يدرس الشخص مدة العقد بشيء جيد، حيث تختلف مدة التمويل من منطقة لآخري، ويكون ذلك من 15 سنة حتى 30 سنة، وكلما زادت
  • فترة التمويل العقاري، قدم التمويل بطريقة افضل، وتصبح قيمة الأقساط المدفوعة، حيث تحتسب قيمة الفائدة وفقًا لعدد السنوات التي تسدد فيها تلك الأقساط.
  • لذلك يجب تحديد مدة زمنية مناسبة لا تؤدي لزيادة قيمة الأقساط أو الفوائد.
  • وعليك أن تقم بالاستعلام عن فائدة التمويل سنويًا، واختار الفائدة التي تعود بالربح القليل، ويمكنك معرفة ما إذا كانت تلك الفائدة ثابتة طول فترة القرض أم هي متغيرة.
  • يجب معرفة جميع الرسوم التي تؤخذ أثناء التعاملات بالقروض العقارية.
  • ويقصد بتلك الرسوم أنها رسوم إدارية، كما أنها رسوم تتعلق بالسداد المبكر، فضلاً عن وجود بعض الرسوم التي تتعلق بكل مؤسسة.
  • معرفة مواصفات التمويل العقاري بأكثر من بنك أو صندوق أو شركة، حتى تستطيع اختيار أفضل العروض المقدمة، حتى تكون هناك فائدة أقل وفترة أطول، وبعد ذلك تستطيع حساب قيمة الدفعات عن طريق الحاسبة العقارية.

كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب التقاعدي؟

تقاعدت المؤسسة العامة مع صندوق التنمية العقاري على اتفاق من أجل التقسيط الشهري لأقساط الصندوق المأخوذ من راتب المتقاعدين المقترضين من الصندوق.

وتنص الاتفاقية الموقعة بواسطة معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد النحاس، بالإضافة إلى خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية.

وطبقًا لهذا الأمر السامي الكريم رقم (48941/ب/7) وتاريخ 26/9/1425ه‍، وتلبية لطلب الكثير.

كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب؟

يخصم الصندوق العقاري من الرواتب فوق 14 ألف ريال، ويكون ذلك بديلًا من تقليل مباشر بنسبة 35٪، وهي طريقة جديدة للعميل المستفيد من القرض العقاري.

إذا قدم أحد الأفراد وكان دخله 15000ريال، أو فوق يتم تدعم القرض العقاري بنسبة 95٪، بعد نسبة الخصم وهي 5٪، ويكون مبلغ 1000 ريال زائد عن راتبه.

لمزيد من المعلومات اقرأ : مقارنة التمويل العقاري

كم قسط قرض صندوق التنمية العقاري؟

بإمكانك أن تحصل على قرض عقاري من صندوق التنمية العقارية وذلك بنسبة تصل إلى حوالي 5% من إجمالي قيمة العقار نفسه، حيث يتم دفع الدفعة الأولى بنسبة 10% إلى 5% في حالة شراء المسكن الأول، بينما في حالة المسكن الثاني سوف تكون النسبة 30%، لذا يمكنك وبكل سهولة أن تحصل على التمويل من خلاله بنسبة قد تصل إلى حوالي 90% من إجمالي قيمة العقار الذي ترغب في الحصول على تمويل عقاري من خلاله.

كم القسط الشهري للتمويل العقاري؟

لا سيما أن قيمة القسط الشهري للتمويل العقاري با تتعدى نسبة 40% وذلك من قيمة راتبك الشهري.

كيف يتم حساب قسط التمويل العقاري؟

يتم حسابه وفقاً لمعادلة حاسبة القروض وهو كالآتي:-

  • في البداية يتم حسابه في السنة الأولى من خلال معرفة نسبة الفائدة حيث أنها = قيمة القرض × معدل الفائدة × (عدد الدفعات في العام / 12 شهرًا).
  • يتم حسابه في السنة الثانية كالآتي: نسبة الفائدة = (قيمة القرض – الأقساط التي تم سدادها) × معدل الفائدة × (عدد الدفعات في العام / 12).
  • يتم حساب باقي الأقساط على السنوات المتبقية بنفس الطريقة التي تم حساب السنة الثانية بها.

كم قسط الدعم السكني؟

يتم معرفة قيمة التمويل قبل الدعم وبعده حيث أن إذا كان المبلغ المستحق 115,403 ريال سعودي قبل الدعم فسوف تصبح قيمته 100,770 ريال سعودي بعد الدعم، وبالتالي سوف يقدر القسط الشهري بحوالي 1,923 ريال في الشهر.

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري

إذا كان راتبك 9000 ريال في الشهر بإمكانك أن تحصل على تمويل عقاري من عدة بنوك مختلفة في المملكة العربية السعودية سوف نذكرها لك من خلال النقاط الآتية:-

  • في البداية يمنحك بنك الراجحي تمويل عقاري يقدر بحوالي 157,549 حيث يكون القسط الشهري حوالي 2.999 ريال سعودي وذلك على 60 شهر.
  • بينما يمكنك الحصول على تمويل من البنك السعودي الفرنسي يقدر بحوالي 161,984 ريال سعودي.
  • علاوة على بنك البلاد الذي يمنحك تمويل بمبلغ 161,418 ريال سعودي.
  • هناك أيضاً بنك سامبا الذي يمنحك تمويل بحوالي 160164 ريال سعودي وذلك على 60 شهر حيث يصبح القسط الشهري حوالي 2999.70 ريال سعودي.
  • وأخيراً يمنحك بنك الرياض تمويل بقيمة 163,620 ريال سعودي على 60 شهراً أيضاً.

كم قسط البنك العقاري للعسكريين ؟

يمكن للعسكريين الحصول على تمويل عقاري بكل سهولة، حيث يتم دفع القسط الأول بنسبة تقدر بحوالي 20٪ من إجمالي قيمة العقار، حيث يمكن الحصول على التمويل على أساس تلك النسبة بمبلغ يقدر بحوالي 140 ألف ريال سعودي كحد أقصى، بينما يمكن الحصول على تمويل عقاري بقيمة تصل إلى حوالي 500 ألف ريال سعودي وذلك في مقابل نسبة أرباح حوالي 100٪، ويكون ذلك في حالة العسكريين الذين يتقاضون راتباً أقل من 14000 ريال سعودي شهرياً.

كم قسط البنك العقاري للمتقاعد

يتم اعتماد قيمة القسط الشهري للمتقاعد على حسب الراتب الذي يتقاضاه شهرياً وذلك يتم التعرف عليه من خلال حاسبة القروض الخاصة بالبنك الذي سوف يتعامل معه ذلك الشخص، حيث يمنح صندوق التنمية العقارية المتقاعد مبلغ يصل إلى حوالي 500 ألف ريال سعودي وذلك بنسبة 100% من الأرباح، ويكون ذلك للأشخاص الذين تقل رواتبهم لمن عن 14 ألف ريال سعودي في الشهر.

افضل بنك للتمويل العقاري المدعوم

تتعدد البنوك في المملكة العربية السعودية التي تمنح التمويل العقاري المدعوم لكافة المواطنين ومن أفضل تلك البنوك التي توفر تمويل عقاري بكل سهولة للعملاء ما سوف نذكره كما يلي:-

  • في البداية بإمكانك أن تحصل على التمويل من البنك الأهلي التجاري وذلك بقيمة 10000 ريال يتم تقسيطه على 20 سنة.
  • كما أن البنك السعودي الفرنسي يمنحك تمويل عقاري أيضاً بقيمة 6000 ريال وذلك على مدة سداد تصل إلى 25 سنة.
  • علاوة على ذلك يمكنك الحصول على التمويل من بنك البلاد بمبلغ 3000 ريال على مدة سداد تصل إلى 30 سنة.
  • يمنحك أيضاً مصرف الراجحي تمويل عقاري بمبلغ 30000 ريال تصل فترة سداده إلى 30 سنة.

تعرف على : بنك الجزيرة للتمويل العقاري

كم قسط البنك العقاري المدعوم

تبلغ قيمة الاستقطاع من التمويل العقاري حوالي 65% وذلك من قيمة راتبك الذي تتقاضاه شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *